• 03/04/2019

شيخ الازهر يستقبل رئيس الطائفه الأنجيلية

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ. د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الإجتماعية، والأستاذة سميرة لوقا رئيس أول وحدة الحوار بالهيئة الإنجيلية، والأستاذة نادية هنري عضو مجلس النواب، والأستاذ ماجد فوزي مدير مؤسسة ,"well Spring"،
وتناول اللقاء بعض الأفكار الخاصة بتأصيل قيم المواطنة داخل المجتمع المصري، من خلال العمل المشترك، وأهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه المؤسسات الدينية في هذا الإطار.
ومن جانبه أكد رئيس الطائفة الإنجيلية خلال كلمته، أن فضيلة الإمام الأكبر يبذل جهدا عظيما، من أجل دعم منظومة قيم المواطنة والعيش المشترك داخل المجتمع المصري، كما يعد رمزا دينيا هاما للمسلمين والمسيحيين.
كما أعرب فضيلة الإمام الأكبر، عن سعادته الكبيرة بالزيارة، وأكد خلال لقائه أن بيت العائلة المصرية هو أحد النماذج الوطنية المشرفة، التي تعمل للحفاظ على النسيج الوطني، لافتًا إلى دور بيت العائلة المصرية المهم في تفعيل بنود وثيقة الأخوة الإنسانية، من خلال التواصل مع الشباب في كل أنحاء مصر للتأكيد على أهمية القيم النبيلة التي تحملها الوثيقة، وتساهم في تعزيز التسامح والعيش المشترك.