• 25/04/2020

عضو الكونجرس لنبراسكا الأمريكية يشكر مصر على مساعدتها الطبية للشعب الأمريكي

نشر عضو الكونجرس جيفري لين فورتنبيري Jeffrey Lane Fortenberry الممثل الأمريكي لمنطقة الكونجرس الأولى في نبراسكا وعضو في الحزب الجمهوري، وهو العميد الحالي لوفد الكونجرس في ولاية نبراسكا، أمس على وسائل التواصل الاجتماعي، تسجيل فيديو يشكر فيه الدولة المصرية على مساندتها للولايات المتحدة الأمريكية بناءً على توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي قامت بإرسال مساعدات طبية للمساهمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد فيها، والتي ضمت معدات طبية وبدلاً واقية.
وتضمن فيديو عضو الكونجرس التأكيد على عمق العلاقات التاريخية بين الدولتين ومدى تقديره لهذة المساعدات التي تعكس كرم وأصالة الشعب المصري العظيم.
يذكر أن عضو الكونجرس جيفري لين فورتنبيري قد اجتمع مع وفد الحوار المصري الأمريكي لمنتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية في آخر جولة له بنيويورك واشنطن في الفترة من ١ إلى ٦ مارس ٢٠٢٠، وتأتي الزيارة في إطار اهتمام منتدى حوار الثقافات بالهيئة بالهيئة القبطيَّة الإنجيليَّة للخدمات الاجتماعية بالحوار الدوليّ و الدبلوماسية الشعبية.
وقد ضم الوفد الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، والأستاذ سيد الشريف، وكيل أول البرلمان ورئيس نقابة الأشراف، والنائب الدكتور عماد جاد، والنائبة الأستاذة داليا يوسف، والنائبة الأستاذة نادية هنري، والأستاذ محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن، والأستاذ محمود القط، عضو اللجنة التنسيقية لشباب الأحزاب، والأستاذة سميرة لوقا مدير أول منتدى الحوار بالهيئة الإنجيلية.
وكان أبرز الحوارات مع عضو الكونجرس جيفري لين فورتنبيري حول الحقوق التاريخية للشعب المصري في مياه النيل، والعلاقات القوية والتاريخية بين البلدين.